بالفيديو| مسلسلات عادل إمام خارج إطار "التتر الغنائي"
للسنة الرابعة علي التوالي يطل علينا الفنان الكبير عادل إمام بمسلسل في سباق دراما رمضان، فبعد أن قدم "فرقة ناجي عطاالله" و"العراف" و"صاحب السعادة"، حان موعدنا الآن مع "أستاذ ورئيس قسم".
ومن الملاحظ أن طوال مسلسلات عادل أمام الأربعة، ومسلسلين سبقوهما هما "دموع في عيون وقحة" و"أحلام الفتى الطائر"، استعان عادل إمام بموسيقى تصويرية فقط، ولم يستعن بتتر غنائي يضع فيه أحد المطربين صوته على تتر العمل.
ففي تتر مسلسل "دموع في عيون وقحة" اكتفى المخرج يحيي العلمي بالموسيقى التصويرية لعمار الشريعي لتكن تترا للعمل، والمسلسل تأليف صالح مرسي وإخراج يحيى العلمي.
وفي مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، وإخراج محمد فاضل، اكتفى أيضا إمام بالموسيقى التصويرية للدكتور جمال سلامة كتتر للعمل.
وفي مسلسل "فرقة ناجي عطاالله" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، اختار رامي أن تكون موسيقى عمر خيرت هي الموسيقى التصويرية للمسلسل.
وفي مسلسل "العراف" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، اتفق الجميع علي موسيقى خالد حامد كموسيقى تصويرية للعمل، وتترا للبداية والنهاية .
وفي مسلسل "صاحب السعادة" من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي عادل إمام، جاء التعاون الثاني بينهم وبين الموسيقار خالد حامد، في وضع الموسيقى التصويرية للمسلسل.
وفي مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، جاء الدور على الموسيقار الكبير "ياسر عبدالرحمن" للعب الموسيقى التصويرية للمسلسل، والتي اختارها الكثير من النقاد كأحسن تتر في رمضان 2015.
ويأتي المؤلف يوسف معاطي أكثر مؤلفي الدراما كتابة لعادل إمام بـ4 أعمال، بينما المخرج رامي إمام أكثر المخرجين عملا معه بثلاثة أعمال، والموسيقار خالد حامد بعملين، ويبقى السؤال، هل سيسمح عادل إمام لمطرب أن يضع صوته على تتر مسلسله في رمضان القادم، أم سيظل الوضع كما هو عليه في الموسيقى التصويرية؟