رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة: سننفذ قرارات "كاف" بشأن الجمهور في دوري الأبطال

01:44 م | الأحد 06 سبتمبر 2020
وزير الرياضة: سننفذ قرارات "كاف" بشأن الجمهور في دوري الأبطال

جمهور الأهلي والزمالك

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه سيتم تنفيذ كل القرارات التي يصدرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن حضور الجمهور من عدمه في مباريات دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الزمالك ضد الرجاء المغربي، بينما يلعب الأهلي والوداد، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام مباراتا الذهاب في المغرب يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، بينما مباراتي العودة في مصر يومي 2 و3 أكتوبر.

وكشف "صبحي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، في برنامجه الإذاعي على راديو "أون سبورت إف إم"، أن تعليمات الاتحاد الأفريقي سيتم تنفيذها من أجل استكمال ما تبقى في بطولتي الأندية، مشددا على التعاون بشكل كامل مع كل الهيئات الرياضية الدولية.

وشدد وزير الرياضة، أنه حال وجود قرار بحضور جماهير، سيتم التنسيق مع المسؤولين وكافة الجهات المعنية، لكي يتم تنفيذ قرارات الاتحاد الأفريقي.

وزير الرياضة يسعى لتنظيم مصر كأس العالم لكرة القدم

وفي السياق ذاته، كشف وزير الشباب والرياضة، أن حضور الجمهور لبطولة كأس العالم لكرة اليد، متروك للوقت والحالة الصحية وقت تنظيم البطولة، موضحا أن حفل قرعة مونديال اليد حضره ممثل اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد، وممثل عن منظمة الصحة العالمية.

وأكد "صبحي" أنه سيتم تنفيذ كل الاشتراطات الصحية في كأس العالم لكرة اليد، التي تنظمها مصر في يناير المقبل، مؤكدا أن اللجنة المنظمة جاهزة لكل السيناريوهات والاحتمالات، سواء حضور الجمهور بشكل كامل أو بنسبة 50% أو أقل، وسيتم التطبيق خلال الفترة المقبلة إلكترونيا عبر شركة تذكرتي.

وأوضح أشرف صبحي، أن دور وزارة الرياضة هو توفير كل الظروف الملائمة لاتحاد كرة اليد، وعلى سبيل المثال طلبوا أحسن مدرب وقمنا بجلب المدرب الأفضل، مشددا أنه ستتم المساعدة في إعداد المنتخب بالشكل الأمثل من أجل التجهيز للبطولة، موضحا أن المدير الفني بدأ منذ فترة مرحلة الإعداد، استعدادا لمنافسات البطولة، والهدف هو المنافسة والوصول لأعلى مستوى.

وأوضح وزير الرياضة أنه يحلم بتنظيم كأس العالم لكرة القدم، لأن مصر تملك كل الإمكانيات والعقول الرائعة والملاعب والطرق والفنادق، كما أننا نملك الخبرة بعد خوض عدة تجارب في البطولات المجمعة مثل كأس أمم أفريقيا للكبار العام الماضي، وكأس العالم لكرة اليد التي ستقام في يناير المقبل.

وأكد "صبحي" أنه يتم التجهيز مع اتحاد الكرة المصري واللجنة الأولمبية، لدراسة أقرب كأس عالم لكرة القدم يمكن التقدم من أجل تنظيمه.