خالد عكاشة: الإخوان تعيد تدوير أعضائها في جماعات جديدة لنشر الفوضى

الخبير الأمني: الجماعة تسعى لاستحداث خطط مرنة جديدة في مصر

عكاشة

عكاشة

10:56 م | الأربعاء 22 يناير 2020

قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الاعترافات التي بثتها وزارة الداخلية، التي كشفت خلالها مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لإشاعة الفوضى في 25 يناير المقبل، يعد اعترفات هامة من قبل أعضاء التنظيم القادمين من تركيا، وجرى استحداثهم كأذرع جديدة بنظام جديد لتطبيق مهام معينة.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، ويذاع عبر فضائية "الحياة": "ليست جديدة، لكن تلك المرة إعادة تدوير لعناصرها لكن بصورة جديدة".

وأوضح أن بعض العناصر المقبوض عليهم هم منضمين في الأساس إلى خلية "حسم" الإرهابية، وقامت الجماعة بإعادة تدويرهم مرة أخرى في جماعة جديدة.

وتابع: "هم يصطنعون عدم انتمائهم إلى الجماعة ويؤكدون على ذلك، ويقولون إنهم أشخاص مصريين وغاضبين فقط، لأنهم حال اعترفوا بكونهم أعضاء للجماعة سيلفظهم المجتمع".

وأكد عكاشة أن أعضاء الجماعة أصبحوا يتبرأون منها، ويعلنون عدم انضمامهم إليها، "بقوا بيشتغلوا بقدر من المرونة ويستخدمون السوشيال ميديا بشكل رئيسي داخل المخطط الخاص بهم وبالفضاء الإلكتروني، ويبعدون تماما على كونهم أعضاء لجماعة الإخوان".

وأردف عكاشة، أن أجهزة الأمن تعمل بكفاءه وجهد احترافي للتوصل لتلك المجموعة وغيرها ممن هم على شاكلتها، ومعرفة القيادات والمحركين الأساسيين لتلك الجماعات الجديدة على الأرض.

واستطرد: "الإخوان يسعون لاستغلال ذكرى 25 يناير لإثارة الفوضي، وبمجرد نزول عدد من الناس في الشارع هيتم استخدام تلك الأسلحة لإثارة الشغب والخوف في قلوب المواطنين"، مشيرا إلى أن خطة الجماعة مرنة حيث أنه من المخطط استخدام تشكيلات أخرى بمحافظات متنوعة لإثارة الفوضي والشغب في مصر.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات