رفض تخدير مريضتين في وقت واحد.. طبيب يعتدي على زميله بمستشفى الباجور

أرشيفية

أرشيفية

01:45 م | الأحد 09 ديسمبر 2018

شهدت غرفة العمليات بمستشفى الباجور العام، بمحافظة المنوفية، مشادة كلامية واعتداء بين طبيبي تخدير ونساء وتوليد أثناء إجراء عمليتي ولادة قيصرية ورفض دكتور التخدير إعطاء الجرعات المخدرة للحالتين في الوقت نفسه بالمخالفة للقانون وتعليمات وزارة الصحة التي تمنع إجراء الأطباء لأكثر من عملية جراحية في نفس الوقت بما فيهم أطباء النساء والتوليد وكذلك التخدير، الأمر الذي تطور إلى مشاجرة توجه على إثرها طبيب التخدير إلى قسم شرطة الباجور لتحرير محضر ضد زميله.

تلقى اللواء سمير أبو زامل مدير أمن المنوفية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير البحث الجنائي، بتلقيه بلاغا من مركز الباجور ببلاغ من الطبيب "أ. أ" طبيب تخدير بمستشفى الباجور العام يتهم فيه طبيب نساء وتوليد "م. ع" بذات المستشفى بالاعتداء عليه بالضرب والسب داخل غرفة العمليات وإصابته بالساعد الأيسر وكدمات إثر مشادة كلامية بينهما بسبب رفض طبيب التخدير طلب طبيب النساء والتوليد تخدير حالتين ولادة قيصرية في وقت واحد بالمخالفة للقانون.

وبسؤال المشكو في حقه اعترف بما نشب بينهم وجرى تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 1993 جنح الباجور وتولت النيابة التحقيق.

أكد أحد العاملين بالمستشفى، أن الواقعة حدثت عندما استقبل قسم الطوارئ حالتي ولادة وتم تحويلهما إلى قسم النساء والتوليد في وقت متزامن وعقب ذلك تم استدعاء طبيب التخدير إلى غرفة العمليات لتخدير الحالتين في الوقت ذاته خوفا من المسؤولية القانونية حال حدوث أية مضاعفات للسيدات ومع إصرار طبيب النساء والتوليد إجراء عمليتي الولادة القيصرية في الوقت نفسه نشبت بينهما مشاجرة تطورت إلى تشابك بالأيدي داخل غرفة العمليات وتمكن المتواجدين بالغرفة من فض الاشتباك بينهما فيما جرى إجراء العمليات بشكل متتابع بعد إصرار طبيب التخدير على موقفه وعقب ذلك توجه إلى قسم الشرطة ليحرر محضر بعد إثبات الواقعة في نقطة شرطة المستشفى.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات