صحة قنا: 86% من متلقي لقاح كورونا آمنين من الفيروس تماماً

الدكتور راجي تواضروس .. وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا

الدكتور راجي تواضروس .. وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا

08:34 م | السبت 06 مارس 2021

وجه الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، موضحًا أن التسجيل على موقع الوزارة سهل للغاية ولا يستغرق سوى دقيقتين.

99 % من متلقي اللقاح يكونون أجساما مضادة ضد الفيروس

وأضاف «تواضروس»، خلال لقاء له مع كاميرا برنامج «أخبار الآن»، الذي يُعرض على شاشة «extra news»، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» آمن وفعال، حيث ذكر أن 86% من متلقي اللقاح يكونوا آمنين من الفيروس تمامًا، و 99% منهم يكونون أجساما مضادة ضد هذا الفيروس اللعين.

اختيار مكان تلقي التطعيم بناء على مواصفات ومعايير معينة

وعن أماكن تلقي المواطنين لقاحات المضادة لكورونا، أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، أنه جرى اختيار مكان تلقي التطعيم بناء على مواصفات ومعايير معينة، فضلا عن أن المكان يحوي منفذًا للدخول والخروج لمنع التكدس والتزاحم، مؤكدًا تطبيق الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي وقياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات.

تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا يجري بشكل متصل دون انقطاع

وأوضح تواضروس أن « وحدة صحة الأسرة» الذي يُجرى فيه التطعيم  جرى تجهيزه على أعلى مستوى، وتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة لضمان سير عمليات التطعيم للمواطنين دون معوقات، كما أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا يجري بشكل متصل دون انقطاع حتى أيام الجمعة، وذلك من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات